ملتقى مستشفى شهداء الاقصى
اهلا وسهلا بكم فى ملتقى مستشفى شهداء الاقصى على الرحب والسعى أخى العزيز انتا غير مسجل بامكانك التسجيل والمشاركة والاستفادة من الملتقى ومن مساهمتك القيمة
دامت مستشفى شهداء الاقصى منارة للعلم والانجاز الطبى


ادارة اخوكم محمود خطاب
برعاية مركز الجواد للكمبيوتر
ديسمبر 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      

اليومية اليومية

المواضيع الأخيرة
» اسمع يا اخى الغالى
السبت ديسمبر 24, 2011 4:53 pm من طرف ابو تامر

» ماذا بخصوص بولتكنك فلسطين
الجمعة أكتوبر 07, 2011 8:04 pm من طرف ابو تامر

» العصاب(الوسواس) القهري
الثلاثاء سبتمبر 20, 2011 9:31 pm من طرف تائر ابوسدرة

» تواقيع فلاشية رمضانية اهداء مني لكم
الخميس سبتمبر 15, 2011 5:01 pm من طرف ابو تامر

» شبابنا يموتون على غير لا إله إلا الله)
الخميس سبتمبر 15, 2011 4:47 pm من طرف ابو تامر

»  برنامج فحص كابونة الوكالة
الأربعاء يوليو 27, 2011 7:23 pm من طرف ابو تامر

»  العاب العاب العاب ...225 لعبة بحجم صغير ..لحق التحميل
الأربعاء يوليو 27, 2011 7:22 pm من طرف ابو تامر

»  حصريا Adobe Photoshop CS6 Extended 2011 اخر اصدار
الأربعاء يوليو 27, 2011 7:19 pm من طرف ابو تامر

»  برنامج Internet Download Manager 6.4.2
الأربعاء يوليو 27, 2011 7:17 pm من طرف ابو تامر

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

تصويت

دين اليونان يفوق قدرتها على السداد

اذهب الى الأسفل

دين اليونان يفوق قدرتها على السداد

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء مايو 17, 2011 12:06 am

احتجاجات على إجراءات التقشف الحكومية باليونان (رويترز – أرشيف)



قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية إن المحللين يرون أن من غير المتوقع أن تكفي مساعدات الإنقاذ الأوروبية وقوامها 110 مليارات يورو (155 مليار دولار) لحل أزمة اليونان المالية وقد تحتاج إلى ستين مليار يورو (84.5 مليار دولار) إضافية حتى عام 2013.



وقال مدير القسم الأوروبي في صندوق النقد الدولي إن من بين الخيارات لتخفيف مشكلات اليونان إعادة هيكلة ديونها الحالية. لكنه قال إنه حتى هذا الحل, وهو الأخير الذي قد تلجأ له اليونان، قد لا يكون في حد ذاته عصا سحرية.



وأضاف أنطونيو بورجيس أن الحكومة اليونانية جربت عدة حلول منها خفض الإنفاق، كما نصحت بزيادة الضرائب وبيع أصول شملت أراضي ومنشآت أولمبية.



وأوضح أن برنامج اليونان لخصخصة ما قيمته خمسين مليار يورو (70.4 مليار دولار) يمثل في الواقع أقل من 20% من محفظة من الأصول يمكن بيعها للحصول على السيولة. لكن بيع هذا الحجم من الأصول سيثير معارضة شديدة داخلية باليونان.



المزيد من المساعدات

وقالت وول ستريت جورنال إن هناك اتجاها متزايدا بين المسؤولين الأوروبيين يرى أن اليونان ستحتاج إلى المزيد من أموال المساعدات.

"
اليونان تحتاج 151.5 مليار يورو (213.3 مليار دولار) خلال ثلاث سنوات لتغطية حاجاتها الخاصة بتسديد الديون ومساعدة القطاع المصرفي
"

وعزز الاتجاه ما أعلنه وزير المالية الألماني ولفغانغ شوبله الخميس الماضي أن بلاده قد تقدم مساعدات إضافية لليونان لكن بشروط قاسية.



وقالت وول ستريت جورنال إن حزمة الإنقاذ التي قدمتها أوروبا وصندوق النقد الدولي لليونان العام الماضي لم تكن تستهدف مساعدة اليونان على مدى ثلاث سنوات بل سنتين فقط.



وأضافت أنها كانت تستهدف تغطية حاجات اليونان من تسديد قروض طويلة الأجل وكلفة إعادة هيكلة نظامها المصرفي وعجز الموازنة لمدة عامين، على أمل أن تستطيع اليونان بعد ذلك العودة للسوق والاقتراض مرة أخرى من البنوك الخاصة ووقف المساعدات بعد ذلك.



ولذلك فإن حسابات المساعدات في مايو/ أيار من العام الماضي أظهرت أن اليونان سوف تحتاج إلى 151.5 مليار يورو (213.3 مليار دولار) خلال ثلاث سنوات لتغطية حاجاتها الخاصة بتسديد الديون ومساعدة القطاع المصرفي.



وقال الاتحاد الأوروبي إن اليونان سوف تحتاج إلى اقتراض أربعين مليار يورو (56.3 مليار دلار) بنفسها لسد النواقص الأخرى.



لكن بعد ذلك بعام بدا وضع الحسابات أسوأ، ويتوقع حاليا الاتحاد الأوروبي أن تحتاج اليونان إلى اقتراض 44.1 مليار يورو (62 مليار دولار) منها 26.6 مليار يورو ( 37.5 مليار دولار) عام 2012.



ولا يعتقد أحد أن اليونان سوف تستطيع الحصول على تلك الأموال من القروض حيث تطالب المصارف الحكومة اليونانية بدفع 15% من الفائدة على سنداتها، كما تعتبر مؤسسات التصنيف الائتماني السندات اليونانية سندات خردة أو جانك.



وقالت وول ستريت جورنال إن هناك عدة خيارات أمام اليونان للخروج من الأزمة. أولها تغيير شروط القروض الأوروبية بحيث يتم خفض سعر الفائدة التي تدفعها الحكومة اليونانية على قروض الإنقاذ وتصل إلى ثلاثة مليارات دولار (4.2 مليارات يورو) عام 2012.



لكن حتى خفض سعر الفائدة لن يكون له إلا أثر محدود، مع الأخذ في الاعتبار حجم الدين الحكومي.

"
يعتقد الاقتصاديون أن اليونان قد لا تستطيع أبدا تسديد ديونها التي يصل حجمها 350 مليار يورو (492.7 مليار دولار)

دافع الضرائب

وقد تقدم دول الاتحاد الأوروبي المزيد من الأموال لليونان، لكن مثل هذه الخطوة لا تبدو مفضلة لدافع الضرائب بالدول الغنية بالاتحاد الأوروبي.



وتواجه الحكومة اليونانية تسديد 35 مليار يورو (49.2 مليار دولار ) لمقرضين من القطاع الخاص عام 2012، وهذا يعني أن جزءا كبيرا من الأموال ستذهب إلى البنوك ومقرضين آخرين وأن دافعي الضرائب هم من سيتحمل كل المخاطر.



وقد يتم تقديم النصح للمقرضين من القطاع الخاص باستبدال سنداتهم المستحقة الدفع بأخرى متأخرة الدفع. لكن ذلك يحتاج تأكيدات بأن الحكومة ستكون قادرة على السداد.



لكن ضخامة حجم الدين اليوناني الذي يصل 350 مليار يورو

(492.7 مليار دولار) ومرشح للزيادة، لن يتأثر كثيرا بتلك الخيارات.



وقالت وول ستريت جورنال إن الاقتصاديين يعتقدون أن اليونان لن تستطيع أبدا تسديد ديون بهذا الحجم.



وفي نهاية المطاف فإن إجبار حاملي السندات على أخذ الدواء اليوناني قد يصبح على المدى القصير أغلى خيار على الإطلاق لدافعي الضرائب بالدول الغنية.

اختر البلد إثيوبيا أذربيجان أرجنتين أردن أرض الصومال أرمينيا إريتريا إسبانيا أستراليا إستونيا إسرائيل آسيا أفرست أفريقيا أفريقيا الوسطى أفغانستان إكوادور ألبانيا ألمانيا إمارات عربية متحدة أميركا الشمالية أميركا اللاتينية أنتيغوا أنتيليس الفرنسية أنتيليس الهولندية أندورا إندونيسيا أنغولا أورغواى أوروبا أوزبكستان أوغندا أوكرانيا إيران أيرلندا آيسلندا إيطاليا اتحاد سوفيتي سابق القارة القطبية بابوا غينيا الجديدة باراغواي باربودا باكستان بتسوانا بحرين برازيل بربادوس برتغال برمودا بروناي بلجيكا بلغاريا بليز بنغلاديش بنما بهاما بوتان بورتوريكو بوركينا فاسو بوروندي بوسنة بولندا بوليفيا بيرو بيلاروس بينين تايلند تايوان تركمانستان تركيا ترينداد وتوباغو تشاد تشيكيا تشيلي تنزانيا توغو تونس تونغا تيمور الشرقية جامايكا جبل الأسود جزائر جزر العذراء ( بريطانية ) جزر القمر جزر سلومون جزر كيب فيردي جنوب أفريقيا جورجيا جيبوتي دانمارك دومينيكا دومينيكان رواندا روسيا رومانيا ريونيون زامبيا زيمبابوي ساحل العاج سان مارينو ساوتومي و برنسيب سريلانكا سعودية سلفادور سلوفاكيا سلوفينيا سنت بير و ميقيولون سنت لوسيا سنغافورة سنغال سوازيلاند سودان سوريا سورينام سويد سويسرا سيراليون سيشل شرق أوسط شيشان صربيا صومال صين طاجيكستان عالم إسلامي عالم عربي عالمي عراق عُمان غابون غامبيا غانا غرينلاند غواتيمالا غويانا غيانا غينيا غينيا الاستوائية غينيا بيساو فاتيكان فرنسا فلبين فلسطين فنزويلا فنلندا فيتنام فيجي قبرص قرغيزستان قطر كازاخستان كاميرون كرواتيا كمبوديا كندا كوبا كوريا الجنوبية كوريا الشمالية كوستاريكا كوسوفو كولومبيا كونغو ( زائير ) كونغو برازافيل كويت كينيا لاتفيا لاوس لبنان لوكسمبورغ ليبيا ليبيريا ليتوانيا ليخنشتين ليسوتو مالديف مالطا مالي ماليزيا ماينمار (بورما) مجر ( هنغاريا ) مدغشقر مصر مغرب مقدونيا مكسيك ملاوي مملكة متحدة منغوليا موريتانيا موريشيوس موزمبيق مولدوفا موناكو ناميبيا ناورو نرويج نمسا نيبال نيجر نيجيريا نيكاراغوا نيوزيلندا هاييتي هند هندوراس هولندا ولايات متحدة أميركية يابان يمن يوغسلافيا يونان



للاشتراك في البلدان التي لم تظهر في الجدول اضغط هنا
وللتواصل معنا يمكنك الكتابة على العنوان الالكتروني mobile@aljazeera.net








Admin
Admin

عدد المساهمات : 59
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/05/2011
العمر : 35
الموقع : http://alaqsa.forumpalestine.com/u1

http://alaqsa.forumpalestine.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى